February 24, 2024

كتبت.. عواطف الوصيف

تنظم دار الإفتاء المصرية مؤتمر مركز سلام لدراسات التطرف تحت عنوان “التطرف الديني والمنطلقات الفكرية واستراتيجيات المواجهة”، وذلك تحت رعاية السيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر في الفترة من السابع وحتى التاسع من يونيو الجاري، حيث من المقرر أن تنعقد الجلسة الافتتاحية غدا الثلاثاء السابع من يونيو في تمام الساعة العاشرة صباحا، والجلسة الختامية ستنعقد يوم الخميس المقبل الموافق التاسع من يونيو في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

ويأتي على رأس منظمي فعاليات المؤتمر الدكتـور محمـد مختـار جمعـة وزيـر الأوقاف نائبـا عـن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

ودعت دار الإفتاء المصرية الدكتورة سارة كيرة الباحثة المتخصصة في الشؤون الدولية ومدير المركز الأوروبي الشمال إفريقي لحضور فعاليات المؤتمر.

ويأتي على رأس المدعوين نخبة من أهم الرموز السياسية والدينية في العالم الإسلامي، الدكتور سلطان محمد النعيمي مدير عام مركز اإلمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والشيخ محمد حسين مفتي القدس، والدكتــور علي عبدالهــادي كاظــم المعمــوري خبيــر بمركــز البيــان للدراســات والتخطيــط بالعــراق، والدكتور أبوعبد الله غالم الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بالجمهورية الجزائرية.

جدير بالذكر أن من أبرز أعمال المركز الأوروبي الشمال إفريقي للدراسات، هي عمل دراسات وأبحاث شاملة لبحث سبل مواجهة الإرهاب والتطرف في العالم، كما عقد العديد من الجلسات الإلكترونية، التي شارك فيها العديد من الرموز السياسية الهامة لمناقشة أسباب انتشار الإرهاب والتطرف في مختلف دول العالم وسبل مواجهاتها.