April 19, 2024

تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، أطلق المركز الأوروبي الشمال أفريقي للأبحاث حملة إلكترونية بعنوان “من 8 لـ 8″، بهدف وضع مقترح لمشروع قانون للأسرة المصرية، يراعي مصالح المرأة والرجل والطفل، ويؤكد أهمية تدريب وتأهيل المقبلين على الزواج.

تبدأ الحملة في الثامن من مارس الجاري ، وتستمر حتى الثامن من أبريل المقبل، وطوال هذه الفترة يتلقى المركز عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، مقترحات ورؤى المجتمع بشأن القيم المقترحة لمشروع القانون، ويسعى للتعرف على آراء أصحاب المصلحة بشأن البنود القانونية الحالية لقانون الأحوال الشخصية للأسرة المصرية.

تأتي الحملة في إطار المجهودات المجتمعية والمؤسسية الحثيثة لإحياء القيمة المجتمعية لترابط الأسرة المصرية والرغبة المجتمعية في إحياء الدور الإيجابي للأسرة المصرية في افراز منتج صالح للمجتمع والوطن.

وتستهدف الحملة إحياء القيم المجتمعية المعتدلة والضابطة لترابط الأسرة المصرية، وتعزيز دورها في استقرار المجتمع. إلى جانب فتح باب المشاورات المجتمعية، وتقديم آراء أصحاب المصلحة من القانون لصانعي القرار، والخبراء لتفادي التضارب في المصالح لأصحابها، إضافة إلى جمع آراء الخبراء والمتخصصين من مؤسسات وشخصيات وتشكيل لجنة للعمل على مقترح مشروع القانون.