April 13, 2024

فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام

كتبت .. عواطف الوصيف

انطلق اليوم الخميس ثالث أيام مؤتمر مركز سلام لدراسات التطرف تحت عنوان “التطرف الديني والمنطلقات الفكرية واستراتيجيات المواجه” وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور نخبة من كبار السياسيين والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم وفي المنطقة العربية.

 

وويتضمن فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر انعقاد ثلاث جلسات حوارية تشمل ثلاث موضوعات رئيسية، الأولى سوف تركز على مناقشة “الإسهامات البحثية العربية والإنجليزية في مجال التطرف والإرهاب”، والثانية تتعلق بـ “تعزيز التنسيق والتكامل بين المؤسسات البحثية المعنية بدراسة التطرف”، أما الثالثة فهي عن “تحليل التجربة المصرية في مجال مكافحة التطرف”.

 

وستقام الجلسة الخنامية للمؤتمر في اليوم الأخير، ومن المقرر أن يتم فيها استعراض البيان الختامي وأبرز التوصيات التي توصلت إليها المناقشات التي عقدت خلال المؤتمر، والتي تهدف إلى فتح أفق جديدة تساعد على مواجهة جميع أشكال الإرهاب والتطرف في المنطقة، هذا بجانب عقد مبادرات الهدف منها مواجهة جميع أشكال التطرف.

 

وجدير بالذكر أن الدكتورة سارة كيرة الباحثة المتخصصة في الشؤون الدولية ومدير المركز الأوروبي الشمال إفريقي للدراسات من أبرز المتحدثين الرسميين، ومن المقرر أن توجه كلمة خلال فعاليات ورشة العمل التي ستنعقد اليوم في المؤتمر وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف.